أفاد تقرير لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، بأن معدل مشاهدة الجمهور المغربي للقنوات التلفزية الوطنية، خلال شهر رمضان لهذه السنة، بلغ 4ساعات و 44دقيقة، يوميا.
وسجل التقرير المنجز حول “استراتيجية تنمية السمعي البصري العمومي”، زيادة أكثر من ساعة مقارنة مع الأسبوع الذي سبق شهر الصيام. مشيرا إلى أن معدل مشاهدة الجمهور المغربي للقنوات التلفزية الوطنية
خلال وقت الإفطار ، سجل تقدما متوسطه 34 في المئة مقارنة مع السنة الماضية، بفضل برمجتها التي تتسم بالغنى والتنوع والتوازن بين المواد.
ووفق التقرير بأن القناة المغربية الأولى قدمت خلال شهر رمضان برمجة متنوعة ومغربية%100لإرضاء جميع أفراد الأسرة، كما تجاوزت حصة الإنتاجات الوطنية في شبكة برامج القناة الثانية خلال شهر رمضان%88.
المصدر ذاته أورد بأن القناة الأولى حققت خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان نسبة مشاهدة على مستوى اليوم بأكمله بلغت ، %54,4أما القناة الثانية، فقد حققت نسبة مشاهدة بلغت .%64.